ـ"فاتت جنبنا"... ـ
مصدر الصورة: الويكيميديا بتاعة الويكيپيديا (ربّنا يخليهما لنا)
بناءً على قلق الجماهير الغفيرة، المنعكس في عدم وجود أيّ تعليق حتّى الآن هنا :)، أحبّ أطمئنكم أنّ سرّي طلع باتع، وكاترينا مش هتقدر تهوّب ناحيتنا. هيّ ما فاتتش لسّة بس بتفوت حالياً جنبنا، ومش هتضحك لنا ولا هتبلّنا!
مالت كاترينا لليمين قليلاً لتغرق بشراً آخرين، وكفاية عليّ الأمطار الأغسطسيّة المُستعارة من سبتمبر والتي تغرقنا منذ يومَيْن أو أكثر قليلا.
ها هي صورة كمان تقول إنّنا تحت كاترينا شخصيّاً (في الحزام الأخضر حيث العاصفة من ٢٠-٤٩٪ من قوّتها الأصليّة!)دوس تشوف أحسن
بناءً على قلق الجماهير الغفيرة، المنعكس في عدم وجود أيّ تعليق حتّى الآن هنا :)، أحبّ أطمئنكم أنّ سرّي طلع باتع، وكاترينا مش هتقدر تهوّب ناحيتنا. هيّ ما فاتتش لسّة بس بتفوت حالياً جنبنا، ومش هتضحك لنا ولا هتبلّنا!
مالت كاترينا لليمين قليلاً لتغرق بشراً آخرين، وكفاية عليّ الأمطار الأغسطسيّة المُستعارة من سبتمبر والتي تغرقنا منذ يومَيْن أو أكثر قليلا.
تصبحون على خير...
تحديث كمان (١:٥٢) وما يحلى الحديث من غير تحديث:مراسلكُم: أبو كريم الممفساوي
ـــــ
* العنوان مستعار من أغنيّة عبد الحليم حافظ من كلمات الشاعر الرقيق حسين السيّد وألحان محمّد عبد الوهاب (بتاع مصر)
تحديث: (في الواحدة والنصف بعد منتصف ليل ممفيس)
قُلت لنفسي:
* العنوان مستعار من أغنيّة عبد الحليم حافظ من كلمات الشاعر الرقيق حسين السيّد وألحان محمّد عبد الوهاب (بتاع مصر)
تحديث: (في الواحدة والنصف بعد منتصف ليل ممفيس)
قُلت لنفسي:
ما بالي قد صِرتُ أشبهَ بالجيل المُستَحدَث
وعن أشياءٍ لمْ أرَها رؤى العيانِ أتحدّث،
أجلسُ في معملٍ معدومِ النوافذِ
وأكتُب كلاماً ينقده المؤاخِذ،
متصَفِّحاً مَوْسوعةً ويكيّة ومواقع نشراتِ الجويّة،
ثم أوافيكُم بأنباءٍ إلكترونيّة؟
فكان أن تركتُ مقعدي الوثير،
وخرجتُ إلى الممرّ القصير،
وإذا بأصواتٍ كخيل راكضة
كحصى تخبط الزجاج شاردة،
وخرجتُ إلى الخارج للحظةٍ
فاتحاً البابَ نصفَ فتحةٍ
فإذا السماءُ قد فتحت صنابيرَها
والريحُ تُلاعِبُ الأشجار صغيرَها وكبيرَها،
فكان أن قُلتُ يا الله يا لطيف
يا مُنزِلَ الأمطار قبل حلول الخريف
أهذا ما يحدُث حين تمرُّ كَترينةُ بنصفِ قوّتِها
وحين لا يصلنا سوى حفيف تنوّرتها
فما حالُ أهل أورليانزِ الجديدةِ يا ستّار
وكيف تعامَلوا مع هذه النوّة الأشبه بالإعصار؟
وهَرْوَلتُ عائداً إلى شاشة الحاسوب
أكتب لكُم كلاماً عن عاصِفة لعوب
ها هي صورة كمان تقول إنّنا تحت كاترينا شخصيّاً (في الحزام الأخضر حيث العاصفة من ٢٠-٤٩٪ من قوّتها الأصليّة!)دوس تشوف أحسن
6تعليقات:
حلوة قوي التأملات الممفسية على طريق ألف ليل وليلة، وكأن الواحد شهريار مستني من شهرذاد بقية الأخبار.
حمدالله على سلامتك أنت وجميع أهل ممفيس الصالحين الذي لم يمسهم (تمسهم إذا أردت) الإعصار.
وطبعًا سيظهر من يقول أن ذلك برك وكرامة كريم، ووجود قلة قليلة من الصالحين في المنطقة
خير خير
ربنا عداها علي خييير أهو الحمد لله
أما حكاية ان اكوارث الطبيعية في انها غضب الهي أنزل علي أهلها
كنت قريت عن ناس زمان بيسألوا راجل دين حكيم اذا كانت الكوارث ياتري ممكن تنزل علي بلد فاسق حتي و لو فيها مؤمنين
فرد عليهم : نعم ,ان غلب الفساد
و أكيد في كل حاجة بتحصل في الدنيا دي ليها حكمتها أكيد , و حكمة الكوارث دي علي ما أظن ان الناس تفوق شوية و تعرف ان ربنا قادر علي ان يبطحنا كلنا في ثانية واحدة :)لكن هو كريييم و رحيم بينا ,عشان كده دايما بحس برهبة فظيعة لما بشوف قوة الطبيعة لما تغضب , هنا بعرف أشوف قدرة الله أوضح
و أول مثال علي ذلك طوفان نوح
فهي مش صيد في الماء العكر و لا حاجة , بس لو القصد بيها الشماتة تبقي صيد في الماء العكر فعلا
و حمد الله عالسلامة
Rami,
am glad to hear you are ok..
i liked the post very much :)
may the Lord's blessings be your this & every morning..
خبي الواد كريم يا رامي
لحسن يحيله برد :)
بمناسبة غضب الله
من الجميل ان نعتبر من اي ماساة طبيعية او حتي صناعية ونقول
سبحان الجبار القادر علي نسف الارض ومن عليها ..ويا لضعفنا وقلة حيلتنا رغم قوتنا التنكنولوجية والمالية
الاعتبار من الاحداث امر مهم جدا
المشكلة فقط ان نحدد ان الله غاضب او مش غاضب
ونفترض كمان السبب وننشره وسط الناس
وندي فيه خطب
ونقلب الدنيا
رغم ان الله نفسه لم نسمعه قال اي كلمة بخصوص هذه المناسبة بالتحديد
في القران مثلا اوامر بالاعتبار من كل الاحداث والظواهر
بلا تحديد ..هل هذا رحمة ام عذاب
وهل هو عقاب ام ثواب
ام هو لسبب كذا او كذا
الا ما ذكر هو تحديدا في النصوص
كقوله
دمر قرية كذا بسبب كذا
لانه قال
اذن عرفنا
لانه صرح اذن فهمنا
لانه وضح
اذن آمنا بما قال
هل زلزال مصر عقاب لنا ؟ لمن بالتحديد ؟ اي نوع من المعصية
لانه لوترك لي مثلا الفرصة لاضع كلاما في فم الله
لكنت اكثر ميلا ان اقول ان الله لا يعاقبنا من اجل واحدة كاشفة شعرها او واد بيبصبص
بل لان هناك ملايين مظلومة مسحوقة في ابسط حقوقها الانسانية
روح اي صلاة جمعة واسمع تفسير الدعاة المحترمين
اول شئ ...ربنا غضبان عشان الستات عريانة
لا ادري لماذا الجنس هو اول ما يلفت انتباههم عندما يبحثون عن سبب لتفسير اي ظاهرة طبيعية ؟
ميندونا قالت:
"كنت قريت عن ناس زمان بيسألوا راجل دين حكيم اذا كانت الكوارث ياتري ممكن تنزل علي بلد فاسق حتي و لو فيها مؤمنين
فرد عليهم : نعم ,ان غلب الفساد"
طب ويا ترى الحكيم عرف منين؟ هل كان نبيّاً؟
أنا برضه قريت عن واحد حكيم قال: لو فيه خمسة من الصالحين لما أفنى الله البلد الفاسق.
ثم من أدرانا أنّ الفاسقين هم الذين أضيروا؟ غالباً يضار الفقراء والمسنون والأطفال والمرضى قبل الباقين.
وأتّفق مع ابن عبد العزيز: من أدرانا إن كان غضباً أو رحمةً أو شيئاً آخر؟ من يجسُر أن يزعم معرفة نوايا الخالق؟ هل يتطاول المخلوق على الخالق ويأخذ اختصاصاته؟
"فهي مش صيد في الماء العكر و لا حاجة , بس لو القصد بيها الشماتة تبقي صيد في الماء العكر فعلا"
أنا قلت إنّها صيد في الماء العكر لأنّها استغلال لحدث مؤلم لتصفية حسابات سياسيّة أو دينيّة بإجابات معدّة مسبقاً (يخرجونها من صندوق تفسيرات وكأنّهم أنبياء).
وشكراً
وأؤيّد الجميع في حمد لله على السلامة وعلى غير السلامة
فهو وحده الذي يخرج الخير من الشر، والحياة من الموت
قال ابن عبد العزيز:
"اول شئ ...ربنا غضبان عشان الستات عريانة
لا ادري لماذا الجنس هو اول ما يلفت انتباههم عندما يبحثون عن سبب لتفسير اي ظاهرة طبيعية ؟"
ربّما لأنّهم غاضبون لهذا السبب، ويأخذهم الكبر فيظنّون أنّ الله يفكّر بطريقتهم المحدودة.
وأنا لا أريد أن أتجنّى على أحد بهذا القول، بل أحاول تفسير سلوك.
ـ
Post a Comment
<< Home